الخارجية التونسية تقيم حفل تأبين لصلاح الدين الجمالي مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا

وزارة الخارحية التونسية

أ ش أ/ أقامت وزارة الخارحية التونسية، اليوم الجمعة، حفل تأبين للسفير الراحل صلاح الدين الجمالي، مبعوث أمين عام جامعة الدول العربية إلى ليبيا، وذلك بحضور وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي وأفراد من عائلة الفقيد إلى جانب عدد من الدبلوماسيين.

وقال الجهيناوي – في كلمة القاها بهذه المناسبة – إن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي كان قد دعم ترشح الجمالي لشغل منصب مبعوث خاص لجامعة الدول العربية في ليبيا، لقيمته وخبرته في القضايا العربية ومعرفته الدقيقة بالساحة الليبية، واعتبارا لمحورية الملف الليبي في أولويات الدبلوماسية التونسية، لافتا إلى أن الفقيد قدم طيلة توليه هذا المنصب مبادرات ومقترحات قيمة لدعم دور الجامعة العربية في حل هذه الأزمة، بما يحفظ مصالح الشعب الليبي الشقيق ويعيد إليه الأمن والاستقرار.

واعتبر الجهيناوي أنه برحيل الجمالي تفقد الدبلوماسية التونسية أحد أبرز أعلامها، مجددا تعازيه بإسمه وبإسم الدبلوماسية التونسية لعائلة الفقيد.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل إعلام كويتية: المفاوضات مستمرة لاستئناف الإنتاج النفطي بـ “المنطقة المقسومة” مع السعودية

كشفت وسائل اعلام كويتية اليوم الأحد، عن اتفاق كل من الكويت والسعودية، على اسئتناف الإنتاج النفطي مما يسمى ب"المنطقة المقسومة" بين البلدين، فيما اكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن المفاوضات بين الجانبين مازالت مستمرة.