محافظة الغربية تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد

محافظ الغربية المهندس هشام السعيد

قال هشام السعيد محافظ الغربية، إن المحافظة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه قد تم الانتهاء من صيانة 2392 مدرسة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى دخول 27 مدرسة إضافية للخدمة التعليمية هذا العام، بجانب توفير اعتماد مالي بقيمة 400 مليون جنيه لإنشاء مدارس جديدة خلال العام المالي الحالي.

وأضاف المحافظ – في تصريح اليوم الجمعة – “حرصنا على أن تكون المدارس الجديدة في المناطق ذات الاحتياج والأكثر كثافة عددية من أجل القضاء على ظاهرة كثافة الطلاب داخل الفصول وظاهرة التسرب من التعليم”، مؤكدًا أن افتتاح المدارس بقرى المحافظة يأتي في إطار العمل على نقل الخدمات من المدن إلى القرى والعزب لتوفير حياة كريمة للمواطنين كافة.

ووجه المحافظ بالعمل على تنمية الروح التنافسية بين الطلاب من خلال تنظيم العديد من المسابقات على مستوى المدارس العامة، واللغات والعمل على تنمية واكتشاف المواهب.

من جانبه، صرح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بأن مديرية التربية والتعليم بالغربية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في جميع المدارس بجميع المراحل التعليمية، من خلال الانتهاء من أعمال صيانة جميع المدارس والفصول والمرافق داخل المدارس.

وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بنظافة الفصول، والتهوية الجيدة، وتوفير المياه النظيفة والصابون والمواد المطهّرة في كل مدرسة مع تخصيص غرف للعزل للتلاميذ بكل مدرسة، موضحًا أنه أصدر تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة، بالإضافة إلى وصول الكتب إلى مخازن المديرية وتسليمها للإدارات وتوزيعها على المدارس لتُوزع على الطلاب مباشرة مع بدء العام الدراسي. 

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية

فازت محافظة القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية من خلال التقييم الذي نفذته وزارة الصحة والسكان.