الكشف على 1420 مواطنًا في قافلة طبية بمنشأة طاهر في بني سويف

قافلة طبية بمنشأة طاهر في بني سويف

 نظمت محافظة بني سويف قافلة طبية بقرية منشأة طاهر في مركز (اهناسيا) برعاية المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، والتي تم خلالها الكشف الطبي على 1420 مواطنًا في تخصصات (الباطنة – الأطفال – المسالك البولية – العيون – الأسنان – الأنف والأذن والحنجرة – أمراض النساء)، وتم صرف العلاج للمرضى بالمجان.

وذكرت المحافظة – في بيان اليوم الخميس – أن هذه القافلة تأتي ضمن تنفيذ برنامج قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا والذي أطلقه المحافظ، وتشمل خطة المحافظة في هذا المجال كافة القرى البالغ عددها 222 قرية وتوابعها التي تزيد على 860 عزبة، وذلك من خلال المساهمة المجتمعية من مؤسسة (نهضة بني سويف) لتوفير تكلفة الأدوية.

وأوضحت أن مديرية الصحة توفر الأطباء والوحدات المحلية تقوم بتجهيز أماكن القوافل ضمن منظومة عمل تنموية تستهدف تحسين الخدمات في كل القطاعات الخدمية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، مشيرة إلى أن هذه القافلة تم تنظيمها تفعيلًا للاتفاق المبرم بين المحافظة ومؤسسة (نهضة بني سويف) وبالتنسيق مع مديرية الصحة، والذي بمقتضاه يتم تنظيم العديد من القوافل الطبية في القرى الأكثر احتياجًا حتى ديسمبر 2020.

وفي سياق أخر، اختتمت جامعة المنيا فعاليات الكشف الطبي لطلابها الجُدد المُرشحين للقبول بكلياتها هذا العام والتي استمرت لمدة أسبوعين، بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية والأمن الإداري بالجامعة، حيث تم استقبال 2200 طالب وطالبة بكلية الآداب على مدار يومين. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور مصطفى عبد النبي: “إن إجراءات الكشف الطبي شملت تخصصات (الباطنة – النظر – الأسنان – تحليل فيروس سي)، حيث أنه من المستهدف الكشف على ما يقرب من 10 آلاف و752 طالبًا وطالبة”، موضحًا أن الطلاب المتخلفين عن المواعيد المحددة للكشف الطبي بالكليات يتم الكشف عليهم بمقار الوحدات العلاجية بكلياتهم، كما تم تحديد مقرات ثابتة لإجراء تحليل فيرس سي على الطلاب.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية

فازت محافظة القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية من خلال التقييم الذي نفذته وزارة الصحة والسكان.