محافظ الوادي الجديد: خفض سن الالتحاق بالصف الأول الإبتدائي للمرة الثانية

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

قرر محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط خفض سن الالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020 للمرة الثانية لمدة 15 يومًا، وذلك طبقًا للكثافة وحسب الأماكن الشاغرة بمدارس الإدارات التعليمية الخمس.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور إبراهيم التداوي – في بيان اليوم الخميس – : “إنه من خلال عمليات الحصر للمواليد بجميع مراكز المحافظة تبين أنه يمكن النزول بسن الالتحاق بالصف الأول الابتدائي مرة ثانية للعام الدراسي الحالي لمدة 15 يومُا فقط، وعليه يتم قبول التلاميذ من مواليد 1 نوفمبر 2013 وحتى 15 نوفمبر 2013”. 

وأضاف التداوي: “أن هناك 294 طفلًا بجميع الإدارات التعليمية سيستفيدون من هذا القرار، على أن تقبل هذه الأعداد في المدارس التي بها أماكن شاغرة فقط، ولن يتم التحويل من مدرسة إلى أخرى إلا بعد مرور عام دراسي كامل”.

يذكر أن المحافظ قد وافق على خفض سن الالتحاق بالعام الدراسي 2019 – 2020 لمدة 30 يومًا، وعليه يتم قبول التلاميذ من مواليد 2 أكتوبر 2013 وحتى 31 أكتوبر 2013. 

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية

فازت محافظة القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية من خلال التقييم الذي نفذته وزارة الصحة والسكان.