الحريري يؤكد دعمه المطلق لاستقلال القضاء اللبناني

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري

أ ش أ/ أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، دعمه المطلق للسلطة القضائية؛ للقيام بالمهام الموكلة إليها وفق أحكام الدستور والقوانين، واستعداد الحكومة للتعاون بكل الخطوات اللازمة نحو تعزيز استقلال القضاء وإعادة ثقة المواطنين اللبنانيين به.

جاء ذلك خلال استقبال الحريري، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس القضاء الأعلى اللبناني سهيل عبود، والنائب العام لدى محكمة التمييز غسان عويدات، ورئيس مجلس شورى الدولة (القضاء الإداري) فادي إلياس، بمناسبة صدور قرارات تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وأعرب الحريري عن تطلعه لأن تؤدي التعيينات الجديدة في القضاء إلى إعطاء دفعة للسلطة القضائية اللبنانية نحو الأفضل بما يؤدي إلى تحقيق نقلة نوعية في عمل القضاء ككل وتنقية الجسم القضائي من الشوائب، مبديا دعمه الكامل واستعداد الحكومة للتعاون بكل الخطوات التي يتم العمل على اتخاذها لتعزيز استقلالية القضاء.

وأشار رئيس الحكومة اللبنانية إلى رغبته في مواكبة الخطوات الإصلاحية المنوي القيام بها على الصعيد القضائي، واستعداده لعقد اجتماعات دورية لتقييم مراحل هذه الخطوات، وصولا للأهداف المرجوة، مشددا على وجود إرادة واضحة لا تحمل أي تأويل لرفع الغطاء (عدم توفير حماية) عن أي مرتكب لجريمة مهما كان موقعه.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل إعلام كويتية: المفاوضات مستمرة لاستئناف الإنتاج النفطي بـ “المنطقة المقسومة” مع السعودية

كشفت وسائل اعلام كويتية اليوم الأحد، عن اتفاق كل من الكويت والسعودية، على اسئتناف الإنتاج النفطي مما يسمى ب"المنطقة المقسومة" بين البلدين، فيما اكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن المفاوضات بين الجانبين مازالت مستمرة.