محافظ سوهاج يبحث الاستعدادات للاحتفال بـ”اليوم العالمي للسياحة”

الدكتور أحمد الأنصاري

 بحث محافظ سوهاج ، الدكتور أحمد الأنصاري اليوم الثلاثاء مع الأجهزة والجهات المعنية بالسياحة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات استعدادات المحافظة لاحتفالات اليوم العالمي للسياحة ، والذي يوافق السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام .

وأكد المحافظ – خلال الاجتماع – ضرورة إبراز جمال المحافظة وتاريخها الأثري ، وتسليط الأضواء على الإمكانيات الأثرية والتاريخية والسياحية للمحافظة ، كونها مصدر دخل هام لأبنائها .

وأضاف أن فعاليات يوم الاحتفال ستشهد “ماراثون ” رياضيا يبدأ من المنطقة الأثرية بأخميم وينتهي بالحديقة المتحفية ، بالإضافة إلى طابور عرض يبدأ من جامعة سوهاج وحتى الحديقة المتحفية ، كما يقام معرض لأنشطة الاحتفال بمشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية وفرقة الموسيقى العربية وإحدى فرق المدارس ، فضلا عن إقامة أنشطة سياحية وفنية متنوعة داخل متحف سوهاج القومي لتنشيط السياحة .

ووجه المحافظ بأن يتم خلال الاحتفال إقامة معرض بالحديقة “المتحفية ” لعرض منتجات الأنوال والمنسوجات اليدوية التى تشتهر بها سوهاج ومدينة أخميم ، مؤكدا أن المحافظة تعمل لدعم وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ، والعمل على وضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية وتتبوأ مكانتها بين المناطق السياحية الهامة ، نظرا لما تتمتع به من مقومات جذب سياحية ومناطق أثرية متنوعة. 

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموافقة على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الخميس، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ، بالقرار رقم 2452 لسنة 2019، والذي تضمن تعديل نطاق الوحدة المحلية لمدينة كفر الشيخ، لتضم حي شرق كفر الشيخ وحي غرب كفر الشيخ، وحي جنوب كفر الشيخ والذي يشمل كلا من "القرضة، الحمراوي، أبو طبل، دفرية، عزبة يونس، عزبة أبوعلي، عزبة عثمان، عزبة الشوادفي".