نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية التعاون مع اليونيسيف لتعزيز سبل تطوير التعليم

نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام

أكد نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام اليوم الثلاثاء أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وكافة الجهات الدولية لتعزيز سبل تطوير التعليم من أجل تحقيق نقلة نوعية أفضل.

جاء ذلك خلال لقاء نائب محافظ الإسماعيلية اليوم مع ممثل منظمة اليونيسيف في مصر برونو مايس يرافقه محمد إسماعيل نائب رئيس قسم التعليم بالمنظمة ؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين لدعم الخطة القومية لإصلاح التعليم التي تنتهجها الدولة.

وأشار عصام إلى أهمية تعاون الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لدعم السياسة الرشيدة للدولة نحو تطوير التعليم، ووصول أنشطة التعليم للطلبة وتوفير الوسائل التعليمية الحديثة للمعلم أيضًا.

من جهته.. قال برونو مايس: “إن منظمة اليونيسيف في مصر تعد داعمًا أساسيًا للدولة وأجهزتها المختلفة من أهمها التعليم والصحة، لما لها أثرً إيجابيً في بناء مجتمعات دولية قادرة على إيجاد فرص للتفاهم والتقارب”.

وأضاف :”أن زيارته لمحافظة الإسماعيلية تأتي ضمن برنامج يضم 3 محافظات تشمل محافظتي شمال وجنوب سيناء، حيث تعد الإسماعيلية من المحافظات الجاذبة للسكان وتتمتع بصفات ومميزات تؤثر إيجابًا نحو توثيق اتفاقيات وبروتوكولات التعاون المقدمة لها من المنظمة”.

وأشار إلى أن اتفاقية التعاون المشترك فيما بين اليونيسيف ومصر تستهدف دعم 550 مدرسة مصرية منها 180 مدرسة بالإسماعيلية من أجل تطوير المناهج التعليمية وطرق التدريس، وتدريب المعلمين من خلال حزمة من الإمدادات ومستلزمات تطوير التعليم بمصر.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء إمكانية استضافة المحافظة لتدريب المعلمين التابع لليونيسيف التي تقدم له نحو 12 ألف معلم ومعلمة على مستوى الجمهورية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية

فازت محافظة القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية من خلال التقييم الذي نفذته وزارة الصحة والسكان.