‎محافظ الوادي الجديد: إعادة تشغيل أول مصنع لتدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط إنه تمت إعادة تشغيل أول مصنع لتدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة بمدينة الخارجة، من خلال التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تدوير المخلفات.

وأوضح المحافظ – في تصريح اليوم الثلاثاء خلال زيارته للمصنع للاطمئنان على سير العمل – أن إعادة تشغيل المصنع تأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لاستغلال الوحدات الإنتاجية الاستغلال الأمثل لتعظيم موارد الدولة، وتحقيق خطة التنمية المستدامة التي تستهدفها المحافظة، وتوفير فرص عمل لأبنائها.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والأمان بالمصنع، بالإضافة إلى توفير ورفع كفاءة الأدوات للعاملين من كمامات وقفازات وأجهزة جمع ورفع وفرز القمامة.

وأشار إلى أن المصنع مُقام على مساحة 7 أفدنة شمال غرب المنطقة الصناعية بمدينة الخارجة، ويعمل بطاقة 20 طنا يوميا، لإنتاج خامات البلاستيك والكرتون والألمونيوم، بالإضافة إلى استخدام بقايا المخلفات في إنتاج كمبوست السماد العضوي، فضلا عن استخراج (RDF) لاستخدامه كطاقة بديلة لتشغيل مصانع الأسمنت كبديل للوقود النفطي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموافقة على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الخميس، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ، بالقرار رقم 2452 لسنة 2019، والذي تضمن تعديل نطاق الوحدة المحلية لمدينة كفر الشيخ، لتضم حي شرق كفر الشيخ وحي غرب كفر الشيخ، وحي جنوب كفر الشيخ والذي يشمل كلا من "القرضة، الحمراوي، أبو طبل، دفرية، عزبة يونس، عزبة أبوعلي، عزبة عثمان، عزبة الشوادفي".