جامعة الإسكندرية تعلن استعداداها لبدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل

جامعة الإسكندرية

 قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والترتيبات قبل بدء العام الدراسي الجديد (2019 – 2020) المقرر يوم السبت المقبل. 

وأشار الكردي – خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الجامعة اليوم /الأحد/؛ لبحث استعدادات بدء العام الدراسي الجديد – إلى اهتمام الجامعة باعتبار هذا العام هو عام الاستمرار في التطوير، معلنًا التحول إلى نظام الساعات المعتمدة بجميع الكليات مع نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد اعتماد اللوائح الجديدة للكليات.

وأضاف أن هذا النظام يتضمن فوائد كثيرة للعملية التعليمية بصفة عامة وللطلاب بصفة خاصة، حيث يتيح حرية أكبر في اختيار المقررات الدراسية والأساتذة، وتأجيل دراسة بعض المقررات الدراسية في وقت لاحق والحصول على منح دراسية خارج مصر.

وأوضح أنه تم عرض نتيجة القبول بكلية الحاسبات وعلوم البيانات بعد الانتهاء من فحص أوراق الطلاب والمراجعة، حيث تم قبول 50 طالبًا بكل برنامج من البرامج الثلاثة التي تبدأ هذا العام، وسيتم إعلان نتيجة الطلاب المقبولين بالبرامج قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأشار الكردي إلى استقبال أكثر من 1000 طالب وافد هذا العام بكليات الجامعة المختلفة بمرحلة البكالوريوس، لافتا إلى أن إدارة الوافدين بالجامعة ستقوم بالتعاون والمتابعة مع مكاتب الوافدين بالكليات؛ لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب أثناء الدراسة. 

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الجامعة – خلال الاجتماع – الخطة الإنشائية للجامعة هذا العام، موضحًا أنه جاري الآن تسليم بعض المباني التي أجريت لها أعمال الصيانة والترميم خلال الشهور الماضية.

وقال “إن الخطة تتضمن إنشاء 5 مبان تعليمية جديدة، و7 عمليات تجديد وتطوير مدن طلابية، و20 عملية تطوير وترميم بعدد من الكليات”، موضحًا أنه سيتم استلام مباني كليتي التربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأشار إلى أنه سيتم البدء في إنشاء مبنى كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجوار كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في سموحة، وإنشاء مبنى بديل للمبنى التابع لكلية العلوم بطريق الحرية، منوهًا بأنه تم الانتهاء من تجديد وترميم واجهات مباني المدن الجامعية في سموحة والشاطبي. 

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعاهد الكندية تحتفل بالطلاب الجدد

المصرية | كتب – شعبان حمزة نظمت المعاهد الكندية بالتجمع الخامس يوما ترفيهيا لترحيب بالطلاب الجدد حيث قام كلا من إتحاد الطلاب وإدارة رعاية الشباب والإنشطة الطلابية بالتنظيم لليوم الترفيهي حيث شهد الاحتفال العديد من الفعاليات الترفيهية والإنشطة الرياضية والفنية والعديد من المسابقات بين الطلاب وقد شهد الحفل إقبالا كبيرا من الطلاب للمشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة وقد شارك عدد من الشباب بمنتجاتهم المتنوعة في بازار داخل حرم المعهد