محافظ أسيوط: 400 فرصة تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة بالقوى العاملة أكتوبر المقبل

محافظ أسيوط جمال نور الدين

 قال محافظ أسيوط جمال نور الدين إن مديرية القوى العاملة بالمحافظة وفرت 400 فرصة تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة سيتم تنظيمها في أكتوبر المقبل، تمهيدًا لتوفير فرص عمل ملائمة لهم بمختلف مجالات القطاع الخاص.

وأوضح المحافظ – في بيان اليوم الأحد – أن ذلك يأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” وتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة بمختلف القطاعات وفقًا لنسبة الـ5% بعد تأهيلهم وتدريبهم لسوق العمل.

وأكد المحافظ دور مديرية القوى العامة ومؤسسات المجتمع المدني في صقل خبرات وقدرات الشباب وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لخوض دورات تدريبية في مجالات الكمبيوتر والمهن والحرف المختلفة، وتأهيلهم لسوق العمل، وتوفير فرص عمل تتناسب مع ظروفهم الخاصة بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط حازم علي أنه على من يرغب في الاشتراك بالدورة التدريبية التوجه إلى أقرب مكتب عمل بمختلف المراكز حتى يتسنى حصر الأسماء وتوزيعها على مراكز التدريب المخصصة لهم.

وأشار إلى أنه تم تكليف مدير إدارة المتابعة بالمديرية علي سيد بالإشراف على المبادرة، ومتابعة عمليات الحصر والتسجيل بمكاتب العمل، وبدء الدورة التدريبية بمختلف مراحلها لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموافقة على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الخميس، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ، بالقرار رقم 2452 لسنة 2019، والذي تضمن تعديل نطاق الوحدة المحلية لمدينة كفر الشيخ، لتضم حي شرق كفر الشيخ وحي غرب كفر الشيخ، وحي جنوب كفر الشيخ والذي يشمل كلا من "القرضة، الحمراوي، أبو طبل، دفرية، عزبة يونس، عزبة أبوعلي، عزبة عثمان، عزبة الشوادفي".