محافظ قنا : الكشف على 2035 حالة بقافلة طبية بفرشوط

قافلة طبية بفرشوط

نظمت مديرية الصحة بمحافظة قنا قافلة طبية بقرية الكوم الأحمر بمدينة فرشوط ، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 2035 حالة، في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية ، لاسيما الأكثر احتياجا منها .

وقال محافظ قنا عبد الحميد الهجان – في تصريح اليوم الأحد – إن القافلة ضمت 12 عيادة متنقلة مجهزة لمعظم التخصصات الطبية وهي: ( باطنة ، جراحة ، عظام ، أسنان ، نساء وتوليد ، أطفال ، جلدية ، رمد ، تنظيم أسرة ) .. مشيرا إلى أن القافلة استمرت لمدة يومين .

وأضاف أنه يتم الكشف وصرف العلاج مجاناً ، كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة في حال الاحتياج لذلك .

وأشار المحافظ إلى أن القافلة لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة ، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، حيث تم عقد ندوتين ضمن أنشطة القافلة حضرها 284 مواطنا، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والأساليب الصحية حفاظا على صحتهم .. مؤكدا أن المديرية أعدت خطة عمل للقوافل لتغطية كافة أنحاء المحافظة والمناطق النائية .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية

فازت محافظة القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية من خلال التقييم الذي نفذته وزارة الصحة والسكان.