استعدادات مكثفة للمبادرة الرئاسية وشاشات عرض لدعم مبادرة صحة المرأة في شمال سيناء

محافظة شمال سيناء

استعدت مديرية الصحة في شمال سيناء لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، التي يبدأ تنفيذها اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

وقال وكيل وزارة الصحة في المحافظة الدكتور طارق محمد كامل اليوم السبت إنه سيتم تنفيذ الحملة تحت شعار “الست المصرية هي صحة مصر” وتستهدف أي فتاة أو سيدة فوق 18 عاما من خلال الفرق الطبية مثلما حدث مع مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي.

وأضاف أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى في القطاع الصحي استعدادا لبدء وتنفيذ المبادرة، وتم تجهيز الفرق الطبية لفحص المترددات والكشف عليهن من خلال المستشفيات العامة والمركزية والمراكز الحضرية ومراكز الرعاية والوحدات الصحية والنقاط الطبية المنتشرة على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى وتجمعات المحافظة موضحا أن الجهود متواصلة من جانب إدارة الطب الوقائي والإدارات الصحية وإدارات: الرائدات الريفيات والمرشدات الصحيات والتثقيف والإعلام الصحي.

من جانبه، قال مدير عام الطب الوقائي الدكتور رمضان توفيق إنه تم التنسيق بين إدارات: الطب الوقائي والرعاية الأساسية والمستشفيات والتثقيف والإعلام الصحي من أجل التجهيز والإعداد لبدء تنفيذ المبادرة في موعدها، وكذلك التنسيق لأماكن تواجد العيادات وتوزيعها على مستوى المحافظة، وتوفير الأطقم والمعدات والأجهزة الطبية اللازمة لتنفيذ المبادرة.

وأكدت مدير الرعاية الصحية الأساسية ومنسق عام المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية الدكتورة انتصار سرى أنه تم توزيع عدد من شاشات العرض على أماكن تنفيذ المبادرة لدعمها وتوعية المرأة بها، مشيرة إلى الاجتماعات المتواصلة مع وكيل مديرية الصحة الدكتور أسامة سالم ومدير إدارة المستشفيات الدكتور أحمد عبد الفتاح والدكتورة مدير إدارة تنظيم الأسرة والرائدات الريفيات إيناس كمال للتنسيق لبدء المبادرة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بهدف إنجاح المبادرة.

من جهته، أكد مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة فتحي عثمان أنه يجري عن طريق أعضاء الأطقم الطبية الوقائية والرعاية الأساسية وطواقم التثقيف والإعلام الصحي عقد الندوات لتوضيح أهمية المبادرة وضرورة توجه المرأة السيناوية إلى العيادات والفرق الطبية لإجراء الكشف الطبي حرصا على صحتها مع توضيح مخاطر الأمراض المختلفة وأهمية الاكتشاف المبكر لها وتحقيق سرعة العلاج منها.

كما تشارك الرائدات الريفيات وفرق تنظيم الأسرة بدور أساسي في المبادرة بفضل المشاركة المجتمعية والتواصل مع الأسر في المنازل، فضلا عن التواصل مع الإدارات الصحية ومراكز الشباب والمدارس والمساجد من أجل حث وتهيئة المواطنين للتفاعل مع المبادرة والتركيز على مواعيد المبادرة وأماكن تنفيذها، وتوضيح أهمية التحليل والكشف المبكر للمرض وضرورة العلاج.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموافقة على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الخميس، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ، بالقرار رقم 2452 لسنة 2019، والذي تضمن تعديل نطاق الوحدة المحلية لمدينة كفر الشيخ، لتضم حي شرق كفر الشيخ وحي غرب كفر الشيخ، وحي جنوب كفر الشيخ والذي يشمل كلا من "القرضة، الحمراوي، أبو طبل، دفرية، عزبة يونس، عزبة أبوعلي، عزبة عثمان، عزبة الشوادفي".