رئيس جامعة طنطا: خدمات لمرضى الغسيل الكلوي بالمستشفيات الجامعية بأحدث التقنيات

الدكتور مجدي سبع

 أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور مجدي سبع، توفير خدمات عاجلة لمرضى الكلى من خلال وحدة الكلى التداخلية بالمستشفى التعليمي العالمي، بطاقة استيعابية 10 ماكينات للاستصفاء الدموي المزود بأحدث التقنيات، والتي تستقبل المرضى على مدار 24 ساعة.

وأضاف عميد طب طنطا الدكتور أحمد غنيم، اليوم السبت، أن الوحدة تقدم الرعاية والغسيل الدموي الطارئ لجميع المرضى المترددين على مستشفى الطوارئ الجامعي، وكذلك الحالات المحجوزة بالعنايات المركزة والأقسام الداخلية والمستشفى التعليمي العالمي وباقي المستشفيات الجامعية.

وقال مدير المستشفى الجامعي والعناية المركزة الباطنية بالمستشفى التعليمي ورئيس قسم أمراض الكلى الدكتور كمال عكاشة، إن وحدة الكلى تقدم خدمات متميزة من خلال شعبة الكلى التداخلية التي تتيح أخذ عينات من الكلى بواسطة الموجات فوق الصوتية، وكذلك تركيب القساطر لإجراء الغسيل الدموي الحاد والمزمن، مضيفا أن الوحدة تضم العديد من الأطباء المدربين على أعلى مستوى.

وتابع عكاشة أن الوحدة تقدم خدمة فصل البلازما للأمراض المناعية المختلفة، مثل الذئبة الحمراء وأمراض الالتهاب العصبي المناعي في حالات المخ والأعصاب، والعديد من الأمراض التي تستلزم الفصل، ويتم العمل بهذه الخدمة على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس جامعة الأزهر يؤكد ضرورة ترسيخ روح الانتماء والمواطنة لدى الطالبات

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي ، ضرورة ترسيخ روح الانتماء والمواطنة لدى الطالبات، وتوعيتهن لمجابهة التحديات التي تواجه الشباب في هذه الفترة، خاصة الشائعات التي تثار بين الحين والآخر على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه يجب أن تكن خريجات الأزهر نموذجا يحتذى به في الريادة والتفوق.