22 قرية بمحافظة الأقصر تستفيد من مبادرة حياه كريمة

محافظ الأقصر مصطفي ألهم

صرح محافظ الأقصر مصطفي ألهم بأن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير الماضي، والتي تنفذها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تستهدف 22 قرية على مستوى 5 مراكز ومدن بالمحافظة لتكون الأقصر ضمن أكبر المحافظات التي يتم استهداف عدد كبير من القري بها.

وأشار المحافظ، اليوم السبت، إلى أنه تم وضع خطط عمل تفصيلية لتلبية احتياجات تلك القرى من المشروعات التنموية.

وأضاف المحافظ أن المبادرة ستنفذ في 13 قرية ونجع بمدينة إسنا هي: (النجوع قبلي والوسطي وكومير واصفون والمعلة وكيمان المطاعنة والحميدات والنمسا والحلة والدير والكلابية وطفنيس وقري توماس 3)، وفي 4 قري بمدينة أرمنت هي/ (الرزيقات قبلي وبحري والمحاميد قبلي والرياينة)، وفي 3 قري بمدينة القرنة هي (القبلي قامولا والغربي قامولا والشيخ عامر)، بالإضافة إلى قرية المدامود بحري بمدينة الزينية وقرية العديسات قبلي بمدينة الطود. 

ووجه المحافظ رؤساء المدن والقرى والأجهزة المحلية بالقيام بجولات تفقدية داخل المدن والقري لاطلاع المواطنين على استراتيجية الدولة المصرية لتحسين مستوي الحياة داخل هذه القري عبر الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر.

كما أكد المحافظ أهمية العمل المستمر الذي يضمن حق المواطن في الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدرات الأسر داخل القرى بما يمكنهم من القيام بأعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة ستنفذ أعمالها من خلال عدة محاور، تشمل تنمية القرية من خلال تطوير وتأهيل مباني الخدمات الحكومية لرفع مستوى الخدمة بالإضافة إلى المجالات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية بجانب محور تنمية الأسرة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القليوبية تفوز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية

فازت محافظة القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في رصد الأمراض المعدية من خلال التقييم الذي نفذته وزارة الصحة والسكان.