سوشيال ميديا

رئيس تشيلي يعلن حالة الطوارىء في العاصمة بعد احتجاجات عنيفة على زيادة أسعار تذاكر المترو

أعلن الرئيس التشيلي سيباستيان بينييرا حالة الطوارىء في العاصمة، وكلف عسكريا ضمان الأمن بعد يوم من أعمال النهب والحرائق والمواجهات مع الشرطة بسبب زيادة أسعار تذاكر المترو.

أكمل القراءة »

مكان مخالف وحملات للغلق.. القصة الكاملة لمدرسة سورية بأكتوبر أثارت جدلًا على السوشيال ميديا

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لإحدى المدارس السورية في مدينة 6 أكتوبر تحمل اسم "دار الفتح السورية النموذجية الخاصة"، وظهر فيه طلاب في المرحلة الابتدائية يرتدون شارات حمراء حول رؤسهم، ما أثار أزمة كبيرة حول هذه المدرسة وكيف تسمح وزارة التربية والتعليم بوجود مثل هذا النوع من المدارس.

أكمل القراءة »

مجلس الوزراء العراقي يصدر الحزمة الثانية لإجراءات تلبية مطالب المتظاهرين

أصدر مجلس الوزراء العراقي برئاسة عادل عبد المهدي الحزمة الثانية لإجراءات الحكومة العاجلة في تلبية مطالب المتظاهرين المطالبين بتحسين الخدمات الحكومية وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد.

أكمل القراءة »

الكشف عن السيارة المستخدمة في موكب تتويج إمبراطور اليابان

كشفت وكالة العائلة الإمبراطورية اليابانية عن السيارة التي انتجت خصيصا كي يستخدمها الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو في الموكب الذين سيقام بمناسبة تنصيبه في وقت لاحق من الشهر الحالي.

أكمل القراءة »

في أزمة فحص هواتف المواطنين.. “قومي حقوق الإنسان” ينتقد.. والداخلية: اعتمد على مصادر غير موثوقة

أثار انتقاد المجلس القومي لحقوق الإنسان، للإجراءات الأمنية الأخيرة وتوقيف عناصر الشرطة للمواطنين المارين في الشوارع وفحص هواتفهم المحمولة -والتي صاحبت دعوات المقاول الهارب لإسبانيا محمد علي للمواطنين بالتظاهر في مختلف المحافظات- أزمة وجدلا واسعَا.

أكمل القراءة »

ما العلاقة بين سلبية مستخدمي الفيسبوك و الاكتئاب

يمكن العثور على أفراح الحياة على Facebook، بدءًا من الرحلات البرية والمناظر الجميلة للمدينة وحتى الطعام اللذيذ وصور سيلفي السخيفة، غالبًا ما تكون منشورات وسائل التواصل الاجتماعي تصويرًا غير واقعي لأنماط الحياة اليومية، يحرص الكثير من مستخدمي Facebook إن لم يكن معظمهم على نشر الصور التي تقدم أنفسهم في أفضل وجه، وتكشف دراسة جديدة الآن كيف يمكن أن يكون هذا السلوك ضارًا بالنسبة لأولئك الذين يكونون أكثر سلبية عند تسجيل الدخول إلى الموقع.

أكمل القراءة »

“بيغاسوس” برمجة صهيونية لإختراق كاميرا الهاتف والميكروفون

مع إقتراب الذكري الأولي لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجشي في إسطنبول قدم ناشط سعودي ابن الثلاثين عاما يعيش في كندا يدعي "عمر عبد العزيز" بلاغا ضد مجموعة شركات"nso" حيث قال في البلاغ أنها هي قدمت معلومات ومحادثات دارت بينه وبين خاشجقي مما سهل مهمة قتله وتعتبر"nso" شركة تكنولوجيا صهيونية أنشأت عام "2010" تعمل في الإستخبارات الإلكترونية وهي منظومة إقتصادية تقوم علي التجسس وإختراق الهواتف النقالة والتمكن من كل بيانتها ومن أهم منتجاتها البرمجية "بيغاسوس" وقد بيعت الشركة هذا التطبيق لأكثر من "45" دوله قي العالم منها "المملكة العربية السعودية" والتي دفعت فيها"59" مليون دولار وقد طالبت منظمة العفو الدولية سحب الترخيص من الشركة حيث أنها تقوم بالتجسس واغتصاب المعلومات شخصية وهو ما يعد إنتهاكا لابسط الحقوق الإنسانية ولكن ردت وزارة الدفاع الصهيوني برفض الطلب معتبرة هذه الشركة تخدم الحكومات بتزويدها بالمعاومات ومحاربة الإرهاب ويتم ذلك بشكل قانوني فهي "الشركة" تبيع التطبيق لمن تراه جديرا ومحتاجا له .

أكمل القراءة »

بعد الأحداث الأخيرة.. كيف تواجه الدولة الشائعات بالقانون؟

تواجه الدولة المصرية حربًا إعلامية خطرة عبر وسائل الإعلام التقليدية أو الإلكترونية المعادية لمصر وتحديدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في حرب شائعات شرسة تستهدف الدولة المصرية ومؤسساتها.

أكمل القراءة »