صحة

دراسات طبية: الإسراف فى تناول العصائر المعلبة والمحلاة تزيد مخاطر الإصابة بالربو

صرح الدكتور محمود الشربينى أستاذ العناية المركزة بكل من مصر والمملكة المتحدة وعضو الجمعية الأمريكية لمراحل الطب الحرجة بأن أحدث الدراسات الطبية والتى بلغ عددها 19 تشير إلى أن هناك علاقة كبيرة بين الإسراف فى تناول العصائر المحلاة والإصابة بأمراض حساسية الصدر التى تؤدى الى صعوبة فى التنفس ونهجان وكحة مع تزييق بالصدر وارهاق وضعف المجهود مع مضاعفات على القلب.

أكمل القراءة »

50 ألف بريطاني يقلعون عن التدخين في عام واحد بسبب السيجارة الإلكترونية

كشفت دراسة حديثة عن أن 50 ألف بريطاني أقلعوا عن التدخين في عام واحد، من خلال استخدامهم السيجارة الإلكترونية، لكن السياسات والثقافات الأخيرة المتعلقة بالسيجارة الإلكترونية قد تعوق تكرار نفس التجربة في مناطق أخرى.

أكمل القراءة »

الصحة: خطة شاملة للتأمين الطبي لمواجهة السيول ورفع درجة الاستعداد للقصوى بالمستشفيات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفيات المحافظات التي سقطت بها الأمطار، والمعرضة لسقوط الأمطار، وعقد غرفة الطوارئ والأزمات على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ، برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزيرة للرعايات والطوارئ.

أكمل القراءة »

محافظ كفرالشيخ يعلن دخول المحافظة المرحلة الثانية من مبادرة “نور حياة”

أعلن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، عن دخول المحافظة في المرحلة الثانية من مبادرة "نور حياة"، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار.

أكمل القراءة »

الصحة العالمية: وباء الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طواريء صحية دولية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في اجتماعٍ للجنة الطواريء، اليوم الجمعة - أن وباء الإيبولا المميت في جمهورية الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طواريء صحية دولية "عاجلة".

أكمل القراءة »

وزيرة الصحة توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات

وقعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والمستشار لاشين إبراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بروتوكول تعاون لدعم وتفعيل التعاون المشترك لضمان الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات لإعداد قواعد بيانات صحية يمكن الاعتماد عليها لدعم اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات بما يساهم في دعم المبادرات الرئاسية بمجال الصحة العامة، كما تحقق في مبادرة "١٠٠ مليون صحة"، وذلك من خلال توفير آليات حديثة لتقديم الخدمات والتواصل مع المواطنين.

أكمل القراءة »

الصحة تنفي رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ محافظة الإسكندرية

نفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إصابة تلميذتين بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية بمرض الالتهاب السحائي الوبائي، مؤكدة عدم رصد أي حالات مصابة بالمرض بين تلاميذ محافظة الإسكندرية.

أكمل القراءة »