سياسة

محافظ الغربية يبحث مخططات تطوير ميدان المحطة بمدينة طنطا

بحث محافظ الغربية هشام السعيد، مع مسؤولي الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مخططات تطوير وتنسيق ميدان المحطة بمدينة طنطا للعمل على إعادة صياغة الرؤية الجمالية للفراغات بالتزامن مع إعادة تخطيط الميدان وفقاً لرؤية معمارية تتفق مع طابع المنطقة التي تضم عدداً من المناطق التراثية المتمثلة في (مبنى محطة السكة الحديد – المعهد الديني – المسجد الأحمدي).

أكمل القراءة »

مصر تعرب عن صدمتها ومتابعتها بقلق التصريحات المنقولة إعلامياً ومنسوبة لرئيس الوزراء الاثيوبى بشأن سد النهضة

أعربت جمهورية مصر العربية، عن صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ وأسف شديد التصريحات التي نُقلت إعلامياً ومنسوبة لرئيس الوزراء آبي أحمد أمام البرلمان الإثيوبي،إذا ما صحت، والتي تضمنت إشارات سلبية وتلميحات غير مقبولة اتصالاً بكيفية التعامل مع ملف سد النهضة، الأمر الذي تستغربه مصر باعتبار أنه لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول لخيارات عسكرية، وهو الأمر الذي تتعجب له مصر بشدة باعتباره مخالفاً لنصوص ومبادئ وروح القانون الأساسي للاتحاد الأفريقي، خاصةً وأن مصر لم تتناول هذه القضية في أي وقت إلا من خلال الاعتماد علي أُطر التفاوض وفقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادئ العدالة والإنصاف، بل دعت وحرصت دوماً على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بين الدول الثلاث، وذلك بكل شفافية وحُسن نية على مدار سنوات طويلة .

أكمل القراءة »

وسط تخوفات من تكرار أزمات الماضي.. الحكومة تستعد للأمطار والبرلمان يسأل

المصرية/ كتب- محمد نصار: تستعد الحكومة المصرية على محاور مختلفة من أجل استقبال موسم الأمطار والسيول، وسط تخوفات من تكرار الأزمات التي تسببت فيها موجات الأمطار العام الماضي.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع التونسي يشيد بدعم الولايات المتحدة لبلاده في مجال الدفاع

أ ش أ/ أشاد وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي بدعم الإدارة الأمريكية لتونس في مجال الدفاع، والمستوى المتميز الذي بلغه التعاون بين البلدين والقائم على الثقة المتبادلة والصداقة العريقة.

أكمل القراءة »

سلطة الانتخابات بالجزائر: 145 مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية المقبلة

قال محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، إن 145 مرشحا محتملا سحبوا حتى اليوم الخميس استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء إيطاليا: العمل العسكري التركي في سوريا “غير مقبول”

أ ش أ/ أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي رفضه الهجوم التركي على الأراضي السورية، وقال: إيطاليا تعتبر أن العمل العسكري (لأنقرة) الذي بدأ في سوريا "أمراً غير مقبول".

أكمل القراءة »