فنون وثقافة

حدث في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر

في مثل هذا اليوم من عام 1966 شيعت جنازة الفنان محمد فوزي عن عمر 48 عاما فقد ولد في أغسطس لعام 1918 وهو مصري الجنسية من محافظة الغربية محمد فوزي هو فنان شامل بدأحياته الفنية كمعني وملحن وذاع صيته في الوسط الفني ولحن لكبار المغنيين وقتها فقد لحن لام كلثوم ومحمد عبد الوهاب .

أكمل القراءة »

أكثر من 100 ألف كتاب في أجنحة مصر في معرض الخرطوم الدولي

برزت المشاركة المصرية في معرض الخرطوم الدولي للكتاب، المنعقد حاليا في أرض المعارض في منطقة "بري" بالخرطوم، كواحدة من أكبر وأميز المشاركات الخارجية، بأكثر من 100 ألف نسخة كتاب، لآلاف العناوين، التي عُرضت في أجنحة عدة، للمكتبات ودور النشر المصرية المنتشرة في المعرض.

أكمل القراءة »

الآثار: نقل “خبيئة العساسيف” للمتحف المصري الكبير

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إنه من المقرر نقل خبيئة العساسيف (30 تابوتا) إلى المتحف المصري الكبير بالجيزة، حيث سيتم تخصيص جناح لها بالمتحف يطلق عليه (خبيئة العساسيف)، لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي له، والمقرر افتتاحه نهاية عام 2020 .

أكمل القراءة »

اختتام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي وسط إقبال جماهيري كثيف

اختتمت مساء الجمعة فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، والذي تنظمه مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والنشء في الإمارات، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة التي شهدت إقبالا كثيفا للجمهور الذي تسابق للحصول على فرصة الدخول لمشاهدة حفل الختام.

أكمل القراءة »

فيلم (بعلم الوصول) يواصل مغامرته الدولية في مونبيليه وساوبولو

يواصل الفيلم المصري الروائي الطويل (بعلم الوصول) مشاركاته في المهرجانات الدولية الكبرى، حيث يسافر مخرجه هشام صقر والمنتج المشارك به محمد حفظي لمدينة مونبلييه الفرنسية للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجانها الدولي الشهير المقام في الفترة من (18 - 26 ) أكتوبر الجاري ويعرض الفيلم مرتين يومي 23 و25 من الشهر نفسه .

أكمل القراءة »

“إعلام مزيكا”: طرح ألبوم جديد للمطرب خليفة “أتحداك”

المصرية/ كتب- مريم زهران: أعلن الأستاذ علي عبدالفتاح المتحدث الأعلامي لمزيكا عن طرح الألبوم الجديد للمطرب الفنان "خليفة" بعنوان "أتحداك" من شركة "مزيكا" على اليوتيوب وجميع المتاجر الإلكترونية

أكمل القراءة »

“إعلام مزيكا”: طرح “خليك هنا” للنجم هشام عباس من ألبوم عامل ضجة

المصرية/ كتب- مريم زهران: أعلن الأستاذ علي عبدالفتاح المسئول الأعلامي لمزيكا ، عن طرح أغنية خليك هنا للنجم هشام عباس من ألبوم عامل ضجة بالتعاون بين شركتى "مزيكا وعالم الفن".

أكمل القراءة »